نظم قسم الطالبات بكلية الغد الدولية بمدينة أبها معرضا توعويا وتثقيفيا متعدد الأركان، للتعريف ببعض الأمراض المنتشرة، بهدف تعزيز الثقافة الطبية والوقائية، ورفع نسبة الوعي الصحي بهذه الأمراض.

واشتمل المعرض على ركن خاص بأمراض الدم الوراثية الثلاسيميا – الأنيميا المنجلية، قدمن فيه الطالبات المشاركات، معلومات ثرة عن المرض وأسبابه وطرق علاجه، حيث نصحن الشباب المقبلين على الزواج من الجنسين، بضرورة إجراء الفحوصات الطبية  اللازمة  قبل الزواج، لتقليل فرص الإصابة بالمرض، والمحافظة على جيل جديد، خال من الأمراض الوراثية.

كما اشتمل المعرض أيضا على ركن لمرض السكري تم خلاله تعريف شامل بالمرض ومضاعفاته المحتملة في حال لم يتقيد المريض بالنصائح الطبية، كذلك تم التاكيد على ضرورة الإهتمام بالجانب النفسي لمريض السكري، والتنويه بأهمية توعية المريض بالطرق المختلفة للتحكم في مستوى السكر في الدم، وقياسه في أوقات منتظمة ومستمرة.

كذلك احتوى المعرض على ركن خاص بمرض إلتهاب الكبد الوبائي، تضمن تعريفا به وبأنواعه المختلفة، وطرق إنتقاله، وكيفية الوقاية منه، وأنواع العلاجات الحديثة له.

وتضمن المعرض التوعوي أيضا، ركنا بمرض كورونا الجديد، اشتمل على تقديم عروض مرئية للإجراءات الوقائية والسلوك الصحيح للتعامل مع الفيروس، كما تم خلاله أيضا توزيع حقائب صحية تحتوي على كتيبات توعوية وأنواع مختلفة من المطهرات للحد من انتشار العدوى.