نبذة عن الكلية

كليات الغد الدولية هي صرح تعليمي متميز ومتخصص في العلوم الطبية التطبيقية حيث تم إنشائها وقبول أول دفعة في عام 2009م، وهي خاضعة لأنظمة ولوائح وزارة التعليم بالمملكة، وتنتشر فروعها في العديد من مناطق المملكة: جدة، الرياض، المدينة، أبها، القصيم، نجران، تبوك، الدمام، والجدير بالذكر أن جميع فروعها يوجد بها قسم للطلاب وقسم للطالبات بإستثناء فرع نجران فهو للطلاب فقط.

وفرع الكلية بأبها هو أحد تلك الفروع حيث يتيح القبول في برامج: طب الطوارئ، التمريض، الأشعة، المختبرات الطبية بشطر الطلاب والتمريض والمختبرات الطبية بشطر الطالبات.

وقد تم تخريج أول دفعة من كلية الغد فرع أبها في عام 2012م وقد وصل عدد الخريجين والخريجات بشطري الكلية إلى 631 طالب وطالبة بنهاية العام 2018/2019.

 

محتوياتها

وكانت السنوات السابقة شهدت تنفيذ 230 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت 8 مليارات و110 ملايين ريال، إضافة إلى إنجاز 132 مشروعاً بتكلفة إجمالية زادت على مليار و416 مليون ريال، في حين زاد عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية في عام 2011م إلى 340 مركزاً، وزاد عدد الأسرة في مستشفيات المنطقة إلى 5800 سرير. وبلغ عدد المستشفيات الحكومية في المنطقة 28 مستشفى، منها 7 مستشفيات تحت الإنشاء والتجهيز، ما يجعل من منطقة عسير منطقة المستقبل على صعيد الخدمات الصحية، ويجعل منها في الوقت نفسه أفقاً خصباً بالوظائف الصحية التي تنتظر الكوادر الصحية المؤهلة، التي تسعى كليات الغد لحجز حصة خريجيها منها.

 

المرحلة الجامعية

تحتوي كليات الغد على العديد من التخصصات الطبية التطبيقية لمرحلة البكالوريوس، حيث تتم الدراسة فيها لأربع سنوات، ثم تتلوها  فترة الامتياز لمدة سنة واحدة، وذلك بالتعاقد مع مستشفيات كبيرة مؤهلة لكل تخصص، وبإشراف هيئة تدريسية مؤهلة ومشرفي تدريب مختصين من داخل الكلية وخارجها.

 

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1439هـ / 1440هـ

الطلاب:

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

 

الطالبات:

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في المختبرات الطبية